MOE Popular Search Keywords

خيارات إمكانية الوصول

  • A+
  • A
  • A-

ألوان العرض

القراءة الليلية

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

ناشر الأصول

ناشر الأصول

مسار التنقل

Foreign Companies’ Services - خدمة البيع/الاندماج

مسار التنقل

خدمة البيع - اندماج المنشآت الأجنبية

تتيح هذه الخدمة بيع/اندماج منشأة مع منشأة أخرى

رسوم الخدمة

  • قيمة الفاتورة الرسوم المستحدثة

  • مصاريف 7500

الشروط والمتطلبات

    يجب تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني

الوثائق المطلوبة

    •  صورة طبق الأصل من حجز الاسم التجاري/ الموافقة المبدئية لدى السلطة المختصة في الإمارة موضحاً فيها النشاط المطلوب.
      • قرار الهيئة الإدارية للمنشأتين.
      • شهادة/إفادة من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأتين فيها تفيد بحدوث الاندماج.
      • ملحق بتعديل عقد الوكيل المواطن للفرع وفقاً للوضع الجديد أو إلغاء العقد وتقديم عقد جديد.
      • شهادة رسمية من الجهة المختصة في الدولة التي تم تسجيل المنشأة الجديدة فيها، تبين اسم المنشأة، الشكل القانوني للمنشأة، رأس مال المنشأة، أسماء ملاك المنشأة والنشاط الذي تزاوله المنشأة.
      • صورة من التفويض الممنوح للمدير المسؤول.
      • أصل شهادة القيد / تجديد القيد في السجل لدى الوزارة للفرع/للفروع.
      • سداد رسم البيع/الاندماج وقدره 7500 درهم عن طريق الدرهم الإلكتروني للمقر الرئيسي للمنشأة في الدولة، أما باقي الفروع (إن وجدت) فيتم التعديل فيها فقط بإجراء التغيير وسداد رسم التعديل المقرر تبعاً لذلك لكل فرع.

خطوات وإجراءات الحصول على الخدمة

    01 استخدام الرابط (http://services.economy.ae//MOEinteranet) للدخول الى النظام الالكتروني لفروع ومكاتب المنشأت الاجنبية.

    02 التاكد من صحة البيانات المدخلة والمستندات المرفقة.

    03منح المنشأة نموذج الإعلان المعتمد لنشره في إحدى الصحف المحلية باللغة العربية ولمرة واحدة فقط.

    04تقديم كفالة مصرفية لكل فرع بقيمة (50.000) درهم من احدى المصارف العاملة بالدولة بالاسم الجديد او موافاة الوزارة بكتاب من المصرف يفيد تحديث بيانات الكفالة السابقة وتضمينها للاسم الجديد.

    05بعد انقضاء اسبوعين من نشر الاعلان يتم قبول الطلب بعد التاكد من سداد الرسم المقرر وتعديل بيانات المنشأة بسجل رقم القيد الاقدم وحذف الاخر مع مراعاة تطابق الاسم التجاري للفروع مع المنشأة وليدة البيع/الاندماج.

    06إاعادة اصدار شهادة القيد/تجديد القيد للفروع/المكاتب وفي حالة انتهاء سريان القيد عند الاصدار يتم سداد رسم تجديد القيد المقرر مبلغ وقدرة (7500) درهم لكل فرع/مكتب منتهي قيده في السجل مع التنويه في الشهادة بعملية البيع/الدمج..

    07في حالة تقديم كفالة مصرفية جديدة فانة يتم تحرير الكفالة المصرفية التي تم تعديلها من خلال كتاب يوجه الى المصرف المصدر للكفالة يسلم لممثل المنشأة مرفق به اصل الكفالة الملغاة.
    في حالة رفض الطلب يتم ارسال رسالة الى المنشأة من خلال النظام الالكتروني بين اسباب الرفض.

     


     

تقييم الخدمة

المدة المتوقعة لإنجاز الخدمة

3 أيام عمل

قنوات تقديم الخدمة

• الموقع الإلكتروني للوزارة
• التطبيق الذكي للوزارة

الجمهور المستهدف

الشركات الأجنبية، المواطنون، الآسيويون، الجنسيات الأخرى (مكاتب تخليص المعاملات)

أوقات تقديم الخدمة

24 ساعة
 

تفاصيل الاتصال

إدارة التسجيل التجاري وشهادات المنشأ

الهاتــف

8001222

البريد الإلكتروني

info@economy.ae

قنوات التواصل

مركز الاتصال وحماية المستهلك
 

What's New