MOE Popular Search Keywords

خيارات إمكانية الوصول

  • A+
  • A
  • A-

ألوان العرض

القراءة الليلية

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

ناشر الأصول

ناشر الأصول

حماية المستهلك أولوية

نطبق سياسات ومبادرات تكفل حماية المستهلك

تقوم وزارة الاقتصاد بإطلاق السياسات والمبادرات ذات الصلة الهادفة إلى تمكين الممارسات التجارية السليمة وحماية المستهلك وتعزيز الوعي الاستهلاكي السليم، وتعمل الوزارة على تنفيذها بالتعاون مع شركائها من الجهات الاتحادية والمحلية والقطاعين التعاوني والخاص في جميع إمارات الدولة. فنحن على ثقة بأن حماية حقوق المستهلك عامل بالغ الأهمية لتحقيق النمو والتنمية الاقتصادية.

تعرّف على

حقوقك كمستهلك

أصدرت دولة الإمارات القانون الاتحادي رقم (15) لسنة 2020 في شأن حماية المستهلك بهدف تعزيز منظومة حماية المستهلك في الدولة من خلال ضمان جودة السلع والخدمات المقدمة للمستهلك وإتاحة الحصول عليها بالأسعار المناسبة والمعلنة، والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك عند حصوله على السلعة أو استخدامها أو عند تلقيه للخدمة، ويشجع القانون أنماط الاستهلاك السليم، واعتماد أفضل الضوابط والمعايير الرقابية على الأسواق لضمان استقرارها وازدهارها، وتحقيق علاقة متوازنة بين التجار والمستهلكين في أسواق الدولة وعلى منصات التجارة الذكية والتسوق الإلكتروني، وتوفير آليات مخصصة لحماية المستهلك في الظروف الاستثنائية والطارئة.

طبقاً للقانون

تعرّف على حقوق المستهلك في دولة الإمارات

توفير البيئة الملائمة والأمنة عند شراء السلعة أو تلقي الخدمة.
الحصول على المعلومات الصحيحة عن السلع التي يشتريها أو يستخدمها أو يستهلكها أو الخدمة التي يتلقاها.
تثقيفة وتوعيته بحقوقه والتزاماته.
ممارسته لحقوقه في الاختيار الأنسب للمنتج والخدمة المتاحة في الأسواق وفقاً لرغباته.
حماية خصوصية وأمن بياناته وعدم استخدامها في أغراض الترويج والتسويق.
احترام قيمه الدينية وعاداته وتقاليده عند تزويده بأي سلعة أو تلقيه أي خدمة.
التسوية العادلة والسريعة لمنازعاته.
الحصول على تعويض عادل عن الأضرار التي تحلق به أو بأمواله جراء شراء السلعة أو استخدامها أو تلقي الخدمة.

قنوات التواصل

مركز الاتصال وحماية المستهلك
 

What's New