MOE Popular Search Keywords

خيارات إمكانية الوصول

  • A+
  • A
  • A-

ألوان العرض

القراءة الليلية

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

ناشر الأصول

ناشر الأصول

Foreign Companies’ Services - خدمة تجديد قيد فرع منشأة أجنبية

خدمة تجديد قيد فرع منشأة أجنبية

تتيح هذه الخدمة للمنشأة تجديد قيد فرع منشأة أجنبية، حيث يتم تقديم الطلب عبر موقع وزارة الاقتصاد الإلكتروني خلال شهر من تاريخ إجراء التعديل على بيانات المنشأة، على أن تقدم كافة الوثائق المؤيدة لذلك.

رسوم الخدمة

  • قيمة الفاتورة الرسوم المستحدثة

  • مصاريف 1000 درهم (يتم تسديدها عن طريق الدرهم الإلكتروني)

الشروط والمتطلبات

    • يجب تقديم الطلب عبر موقع وزارة الاقتصاد الإلكتروني خلال شهر من تاريخ حدوث التعديل، مع تقديم الوثائق المطلوبة وفقاً لكل حالة.

الوثائق المطلوبة

    يجب تقديم الوثائق وفقاً للحالات التالية:

     

    اسم المنشأة:

    • شهادة حجز الاسم التجاري من السلطة المختصة
    • شهادة رسمية من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأة فيها
    • ملحق بتعديل عقد الوكالة
    • موافقة مصرف الإمارات المركزي للمصارف والمؤسسات المالية
    • موافقة هيئة التأمين لشركات التأمين والمهن المرتبطة بها
    • إفادة من البنك المصدر للكفالة المصرفية يقيد بتعديل اسم المنشأة في الكفالة الصادرة منه سابقاً أو إصدار كفالة مصرفية جديدة

     

    الشكل القانوني:

    • شهادة أو مستخرج من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأة فيها
    • موافقة مصرف الإمارات المركزي للمصارف والمؤسسات المالية
    • موافقة هيئة التأمين لشركات التأمين والمهن المرتبطة بها

     

    عنوان المنشأة في البلد الأم:

    • شهادة أو مستخرج من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأة فيها

     

    عنوان فرع المنشأة في الدولة:

    • عقد إيجار مع مراعاة إعفاء المنشأة من تقديم طلب التعديل في حالة تغير اسم مالك العقار

     

    الكفالة المصرفية:

    • كفالة مصرفية جديدة من أحد المصارف العاملة في الدولة

     

    نشاط الفرع (إضافة، حذف، تغيير):

    • موافقة السلطة المختصة في الإمارة
    • موافقة مصرف الإمارات المركزي للمصارف والمؤسسات المالية
    • موافقة هيئة التأمين لشركات التأمين والمهن المرتبطة بها

     

    رأس المال:

    • شهادة أو مستخرج من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأة فيها

     

    الوكيل المواطن:

    • صورة طبق الأصل من عقد الوكالة المحرر بين المنشأة والوكيل
    • صورة طبق الأصل من بطاقة هوية الوكيل إذا كان شخصاً طبيعياً أو صاحب مؤسسة فردية، أما إذا كان الوكيل شخصاً اعتبارياً فترفق صورة عن الرخصة التجارية للمنشأة وبيان بأسماء الشركاء وجنسياتهم صادر من السلطة المختصة في الإمارة المقيدة بها الشركة
    • عقد إنهاء اتفافية / كتاب يفيد الإنهاء من الوكيل السابق

     

    أسماء ملاك المنشأة:

    • السجل التجاري أو عقد التأسيس أو النظام الأساسي بحسب الأحوال

     

    مدير فرع المنشأة في الدولة أو المدير الإقليمي:

    • التفويض الصادر من المنشأة الأم للمدير الجديد
    • صورة طبق الأصل من جواز السفر
    • موافقة مصرف الإمارات المركزي للمصارف والمؤسسات المالية
    • موافقة هيئة التأمين لشركات التأمين والمهن المرتبطة بها

خطوات وإجراءات الحصول على الخدمة

    • 01الدخول إلى النظام الإلكتروني لفروع ومكاتب المنشآت الأجنبية من خلال الرابط التالي: (http://services.economy.ae//MOEinteranet).
    • 02إدخال البيانات وإرفاق الوثائق المطلوبة، والتأكد من صحتها.
    • 03قبول الطلب بعد التأكد من سداد الرسوم المقررة، أو رفضه مع إرسال رسالة إلى المنشأة من خلال النظام الإلكتروني توضح أسباب الرفض.
    • 04إصدار شهادة قيد سارية لمدة سنة، وتُجدد سنوياً.

تقييم الخدمة

المدة المتوقعة لإنجاز الخدمة

3 أيام عمل

قنوات تقديم الخدمة

الموقع الإلكتروني للوزارة

التطبيق الذكي للوزارة

الجمهور المستهدف

الشركات الأجنبية، المواطنون، الآسيويون، الجنسيات الأخرى (مكاتب تخليص المعاملات)

أوقات تقديم الخدمة

24 ساعة / 7 أيام في الأسبوع

تفاصيل الاتصال

إدارة التسجيل التجاري وشهادات المنشأ

الهاتــف

8001222

البريد الإلكتروني

info@economy.ae

قنوات التواصل

مركز الاتصال وحماية المستهلك
 

What's New