التنبيهات

التنبيهات

نشرة العلامات التجارية أصبحت متوفرة الآن في صفحة الإصدارات. انقر هنا للإطلاع

MOE Popular Search Keywords

خيارات إمكانية الوصول

  • A+
  • A
  • A-

ألوان العرض

القراءة الليلية

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

ناشر الأصول

ناشر الأصول

مسار التنقل

تنقل آمن وسهل

وسائل المواصلات في الإمارات عصرية ومتنوعة

تمتلك دولة الإمارات مرافق نقل وبنى تحتية تُعد من بين الأفضل والأكثر تطوراً على المستوى العالمي، وتمتد شبكة الطرق والمترو ووسائل النقل البحري على كافة المناطق الحضرية وتتكامل معاً لتدعم النمو في كافة قطاعات الاقتصاد والأعمال والسياحة. وتتميز وسائل النقل العامة بمستواها الفائق من حيث الجودة والكفاءة، وتضم الحافلات والمترو والترام وسيارات الأجرة ووسائل النقل البحري التي تتكامل معاً لتربط بين كافة المناطق الحضرية في الإمارات. وتشرف هيئات حكومية عالية الأداء في كل إمارة على مرافق النقل ووسائل المواصلات لديها، بما يضمن التنقل السهل والآمن للركاب والمسافرين.

Responsive Image

حلول وتطبيقات تنقل ذكية

تتيح الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية إرشاد السياح للوصول إلى وجهاتهم اختصاراً للوقت والمسافات، فبالإضافة إلى تطبيق "خرائط جوجل" الواسع الانتشار عالمياً والذي يمكن استخدامه في كافة أرجاء دولة الإمارات، فإن تطبيق "سنيار" يوفر نظاماً موحداً للملاحة على مستوى دولة الإمارات أيضاً ويساعد المستخدمين على الاستدلال على العناوين بسهولة وكفاءة. فيما يتيح موقع "درب" حلول التنقل اعتماداً على نظام المعلومات الجغرافية للتنقل داخل إمارة أبوظبي، فيما تتيح تطبيقات "سمارت درايف" ونظام "مكاني" و "هير" تخطيط الرحلات وتحديد المواقع في دبي من دون الحاجة إلى الارتباط مع شبكة الإنترنت.

حقائق وأرقام

وسائل المواصلات في الإمارات

Transportation in the UAE

المرتبة السابعة عالمياً

مؤشر جودة الطرق طبقاً لتقرير التنافسية العالمية 2019

المركز الثاني عالمياً

مؤشر جودة النقل الجوي طبقاً لتقرير التنافسية العالمية 2020

المرتبة السادسة عالمياً

مؤشر مستوى الرضا عن المواصلات العامة، معهد ليجاتوم

الخط الأحمر لمترو دبي

أطول خط مترو من دون سائق في العالم (طول 52.1 كم)

ناشر الأصول

null Payment Modes

Thumbnail

طرق الدفع

يُمكن للركاب الدفع باستخدام النقد أو البطاقات الائتمانية في سيارات الأجرة، أما في وسائل المواصلات الأخرى، وفي دبي على سبيل المثال، يجب على الركاب استخدام بطاقة "نول" وهي بطاقة التنقل الإلكترونية، لاستخدام المترو والحافلات والباصات المائية، وهي بطاقة مسبقة الدفع يتم شراؤها وتعبئتها من محطات المترو، حيث يتم احتساب التعرفة وخصمها تلقائياً من محفظتك الإلكترونية، ويُتاح لك الاختيار من بين أربع فئات لبطاقات نول، هي الحمراء والفضية والذهبية والزرقاء طبقاً لتكرار وطبيعة رحلاتك. كما توفر شبكة الحافلات 3 بطاقات خاصة مُصنفة على النحو التالي: مؤقتة، وغير محددة الهوية، وشخصية، ويمكن شراؤها من محطات الحافلات، وفي الشارقة يستطيع ركاب الحافلات استخدام بطاقة "ساير" للتنقل، بينما تعمل الحافلات في أبوظبي وفق منظومة "حافلات" بالبطاقات الذكية.

روابط مفيدة

قنوات التواصل

مركز الاتصال وحماية المستهلك
 

What's New