التنبيهات

التنبيهات

نشرة العلامات التجارية أصبحت متوفرة الآن في صفحة الإصدارات. انقر هنا للإطلاع

MOE Popular Search Keywords

خيارات إمكانية الوصول

  • A+
  • A
  • A-

ألوان العرض

القراءة الليلية

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

ناشر الأصول

ناشر الأصول

مرحبًا بك في NEXTGEN FDI

ما هي "NEXTGEN FDI"؟

تعد NEXTGEN FDI مبادرة وطنية أطلقتها وزارة الاقتصاد في شهر يوليو 2022 بالشراكة مع مركز دبي المالي العالمي، وسوق أبوظبي العالمي، ومدينة دبي للإنترنت، ودبي الجنوب، ومركز دبي للسلع المتعددة، وبنك الإمارات دبي الوطن، وبنك“WIO” .

وتهدف المبادرة إلى جذب الشركات الرقمية من مختلف أنحاء العالم وتزويدهم بالأساسيات اللازمة لدخول السوق والتوسع من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبناءً على المكانة العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة كمركز رائد للأعمال والاستثمار والابتكار، ستدعم مبادرة NEXTGEN FDI  نمو الاقتصاد الوطني القائم على الابتكار والمعرفة، وذلك من  خلال تمكين عمليات التأسيس السريعة لتسريع الترخيص، وتقديم التأشيرات الجماعية أو إصدار التأشيرات الذهبية، وتسريع الخدمات المصرفية، وتوفير حوافز الإيجار التجاري والسكني لشركات التكنولوجيا المتقدمة التي تسعى للانتقال إلى دولة الإمارات. 

وسوف تستمر المبادرة في اعتماد مجموعة واسعة من الإجراءات على مراحل لجعل عملية دخول الشركات إلى السوق أكثر سهولة وكفاءة. وشهدت المرحلة الأولى من المبادرة مشاركة سبعة شركاء استراتيجيين وهناك المزيد قيد التنفيذ.

المناطق الحرة

Responsive Image
Responsive Image
Responsive Image
Responsive Image
Responsive Image

البنوك

Responsive Image
Responsive Image

أسئلة شائعة

ناشر الأصول

سيبذل شركاؤنا الاستراتيجيون قصارى جهدهم لتسريع عملية التأسيس، ونحن نقدر أنه في بعض الأحيان قد تؤدي الإجراءات الشكلية مثل التوثيق والشهادات إلى تعطيل عملية إنشاء الشركة، لذلك يلتزم شركاؤنا بالمرونة قدر الإمكان لتسريع الإجراءات في عملية تكوين الشركة على أساس أن الشركة أو مقدم الطلب سيقدم المستندات الكاملة في موعد محدد، بما يحافظ على تحريك العملية وفي نفس الوقت يضمن الامتثال.

لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع ومع ذلك من المرجح أن تستفيد الشركات التي لديها عمليات تطوير كبيرة (DEVOPS) وعلماء البيانات ومهندسي الذكاء الاصطناعي ومتخصصي UX/UI وملفات تعريف المبرمجين المعقدة من هذه المبادرة لأن شركائنا الاستراتيجيين هم رواد السوق في توفير البنية التحتية والفرص اللازمة لهذه شركات.

سيتم توفير خيار التأشيرة الذهبية لأولئك الذين يتمتعون بمهارات عالية والذين يستوفون متطلبات الأهلية بموجب هذا المخطط، نظرًا لأننا نبحث عن المواهب عالية المهارات كجزء من الشركات التي سوف تؤسس نفسها في إطار هذه المبادرة، ومن المتوقع أن نرى ارتفاعاً في نسبة حاملي التأشيرات الذهبية نتيجة لذلك، وبالنسبة لأولئك الذين قد لا يكونون مؤهلين سنظل نضمن أن عملية التأشيرة التقليدية تتم بسلاسة حيثما أمكن، ولكن تخضع أيضًا للفحوصات الأمنية في دولة الإمارات.

نحن ندرك أن الاستعداد المصرفي لا يقل أهمية عن الحصول على رخصة تجارية، كما لا يمكن لأحدهما أن يعمل دون الآخر كجزء من المرحلة الأولى للمبادرة، ويسعدنا إشراك بنكي الإمارات دبي الوطني وWio"" في العروض الرقمية والاستعداد للاعتماد على الوثائق الأساسية اللازمة لإنشاء القدرات المصرفية للشركات عند إنشائها في دولة الإمارات. 

كما التزم بنك الإمارات دبي الوطني بضمان حصول موظفي الشركات بسهولة إلى الحسابات المصرفية لضمان تحويل رواتبهم بسلاسة بموجب مبادرة NEXTGEN FDI. 
 

تمثل هذه المبادرة أول حزمة متكاملة من خدمات تكوين الشركات والخدمات المصرفية والتأشيرات والعقارات المقدمة بطريقة مبسطة من خلال نهج حكومي كامل، ولدينا خطط لتوسيع نطاق هذه المبادرة بشكل أكبر ونهدف إلى ضمان أن الشركات الراغبة في الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة يمكنها القيام بذلك ببساطة قدر الإمكان.

وتدعم هذه المبادرة الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لجذب المواهب والاحتفاظ بها، بالإضافة إلى البرنامج الوطني للمبرمجين الذي يهدف إلى إنشاء 1000 شركة رقمية جديدة.

وللمزيد من المعلومات يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي:

قنوات التواصل

مركز الاتصال وحماية المستهلك
 

What's New