MOE Popular Search Keywords

خيارات إمكانية الوصول

  • A+
  • A
  • A-

ألوان العرض

القراءة الليلية

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

ناشر الأصول

ناشر الأصول

بكفاءة وفعالية

وزارة الاقتصاد تتولى معالجة شكاوى المستهلك

تتولى وزارة الاقتصاد تلقي شكاوى المستهلكين وتعمل على دراستها وفحصها والتأكد من اكتمال البيانات المقدمة، ومن ثم معالجتها بكفاءة وفعالية بالتعاون مع الجهات المختصة في دولة الإمارات. وإيماناً منها بأهمية دور المستهلك الإيجابي في تعزيز بيئة حماية المستهلك في الدولة، توفر الوزارة قنوات تواصل عديدة للمتعاملين تتيح لهم تقديم الشكاوى، ومشاركة مقترحاتهم وملاحظاتهم بسهولة تامة بهدف حماية المستهلك في الدولة.

شكاوى المستهلكين
​​​​​​​حسب تصنيف السلع في
​​​​​​​العام 2020  

إحصائيات شكاوى المستهلكين

بلغ إجمالي الشكاوى المقدمة لوزارة الاقتصاد من قبل المستهلكين 18514 شكوى في العام 2018، 11638 شكوى في العام 2019 و14990 شكوى في العام 2020، في حين بلغ إجمالي عدد شكاوى المستهلكين التي تم حلها خلال الربع الأول من عام 2021 في مختلف إمارات الدولة 1412 شكوى.

قنوات التواصل

مركز الاتصال وحماية المستهلك
 

What's New