MOE Popular Search Keywords

خيارات إمكانية الوصول

  • A+
  • A
  • A-

ألوان العرض

القراءة الليلية

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

ناشر الأصول

ناشر الأصول

مسار التنقل

ترخيص البيع والاندماج للشركات

تتيح هذه الخدمة بيع/اندماج منشأة مع منشأة أخرى .

رسوم الخدمة

7500 درهم.

متطلبات تأمين الخدمة

    لا توجد.

الوثائق المطلوبة

    • صورة طبق الأصل من حجز الاسم التجاري/ الموافقة المبدئية لدى السلطة المختصة في الإمارة موضحاً فيها النشاط المطلوب.
    • قرار الهيئة الإدارية للمنشأتين.
    • شهادة/إفادة من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأتين فيها تفيد بحدوث الاندماج.
    • ملحق بتعديل عقد الوكيل المواطن للفرع وفقاً للوضع الجديد أو إلغاء العقد وتقديم عقد جديد.
    • شهادة رسمية من الجهة المختصة في الدولة التي تم تسجيل المنشأة الجديدة فيها، تبين اسم المنشأة، الشكل القانوني للمنشأة، رأس مال المنشأة، أسماء ملاك المنشأة والنشاط الذي تزاوله المنشأة.
    • صورة من التفويض الممنوح للمدير المسؤول.
    • أصل شهادة القيد / تجديد القيد في السجل لدى الوزارة للفرع/للفروع.
    • سداد رسم البيع/الاندماج وقدره 7500 درهم عن طريق الدرهم الإلكتروني للمقر الرئيسي للمنشأة في الدولة، أما باقي الفروع (إن وجدت) فيتم التعديل فيها فقط بإجراء التغيير وسداد رسم التعديل المقرر تبعاً لذلك لكل فرع.

الخطوات والإجراءات

    •  تسجيل الدخول على موقع الوزارة.        
    •  اختيار الخدمة من قائمة الخدمات الذكية.        
    •  تعبئة بيانات الطلب.        
    •  ارفاق المرفقات  المطلوبة        
    •   التأكد من صحة البيانات المدخلة والمستندات المرفقة.        
    •  منح المنشأة نموذج الاعلان المعتمد لنشرة في احدى الصحف المحلية باللغة العربية ولمرة واحة فقط.        
    •  تقديم كفالة مصرفية لكل فرع بقيمة (50.000) درهم من احدى المصارف العاملة بالدولة بالاسم الجديد او موافاة الوزارة بكتاب من المصرف يفيد تحديث بيانات الكفالة السابقة وتضمينها للاسم الجديد.        
    •  بعد انقضاء اسبوعين من نشر الاعلان يتم قبول الطلب بعد التأكد من سداد الرسم المقرر وتعديل بيانات المنشأة بسجل رقم القيد الاقدم وحذف الاخر مع مراعاة تطابق الاسم التجاري للفروع مع المنشأة وليدة البيع/الاندماج.        
    •  اعادة اصدار شهادة القيد/تجديد القيد للفروع/المكاتب وفي حالة انتهاء سريان القيد عند الاصدار يتم سداد رسم تجديد القيد المقرر مبلغ وقدرة (7500) درهم لكل فرع/مكتب منتهي قيده في السجل مع التنويه في الشهادة بعملية البيع/الدمج.        
    •   في حالة تقديم كفالة مصرفية جديدة فانة يتم تحرير الكفالة المصرفية التي تم تعديلها من خلال كتاب يوجه الى المصرف المصدر للكفالة يسلم لممثل المنشأة مرفق به أصل الكفالة الملغاة.        
    •  في حالة رفض الطلب يتم ارسال رسالة الى المنشأة من خلال النظام الالكتروني بين اسباب الرفض.        
نوع الخدمة

إجرائية

المدة المتوقعة لإنجاز الخدمة

3 أيام عمل.

قنوات تقديم الخدمة

  • الموقع الإلكتروني للوزارة.
  • التطبيق الذكي للوزارة.

الجمهور المستهدف

المواطنون، المقيمون، الشركات الأجنبية

 

أوقات تقديم الخدمة

24 / 7

أهداف التنمية المستدامة

العمل اللائق ونمو الاقتصاد

الاستهلاك والانتاج المسؤولان

عقد الشركات لتحقيق الأهداف

تفاصيل الاتصال

مركز الاتصال

الهاتــف

8001222

البريد الإلكتروني

info@economy.ae

قنوات التواصل

مركز الاتصال وحماية المستهلك
 

What's New