MOE Popular Search Keywords

خيارات إمكانية الوصول

  • A+
  • A
  • A-

ألوان العرض

القراءة الليلية

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

ناشر الأصول

ناشر الأصول

مسار التنقل

تعديل موافقة مبدئية لفرع شركة أجنبية

تتيح هذه الخدمة للمتعامل تعديل في بيانات الموافقة المبدئية لاصدار الرخصة .

رسوم الخدمة

1500 درهم.

متطلبات تأمين الخدمة

    • يجب تقديم الطلب عبر موقع وزارة الاقتصاد الإلكتروني خلال شهر من تاريخ حدوث التعديل، مع تقديم الوثائق المطلوبة وفقاً لكل حالة.

الوثائق المطلوبة

     يجب تقديم الوثائق وفقاً للحالات التالية:        

    • اسم المنشأة:        
    1. شهادة حجز الاسم التجاري من السلطة المختصة
    2. شهادة رسمية من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأة فيها.
    3. ملحق بتعديل عقد الوكالة.
    4. موافقة مصرف الإمارات المركزي للمصارف والمؤسسات المالية 
    5. موافقة هيئة التأمين لشركات التأمين والمهن المرتبطة بها     
    6. إفادة من البنك المصدر للكفالة المصرفية يقيد بتعديل اسم المنشأة في الكفالة الصادرة منه سابقاً أو إصدار كفالة مصرفية جديدة
    • الشكل القانوني:        
    1. شهادة أو مستخرج من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأة فيها
    2. موافقة مصرف الإمارات المركزي للمصارف والمؤسسات المالية
    3. موافقة هيئة التأمين لشركات التأمين والمهن المرتبطة بها    
    • عنوان المنشأة في البلد الأم:        
    1. شهادة أو مستخرج من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأة فيها           
    • نشاط الفرع (إضافة، حذف، تغيير):         
    1. موافقة السلطة المختصة في الإمارة 
    2. موافقة مصرف الإمارات المركزي للمصارف والمؤسسات المالية 
    3. موافقة هيئة التأمين لشركات التأمين والمهن المرتبطة بها    
    • رأس المال:        
    1. شهادة أو مستخرج من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأة فيها    
    • الوكيل المواطن:         
    1. صورة طبق الأصل من عقد الوكالة المحرر بين المنشأة والوكيل
    2. عقد إنهاء اتفافية / كتاب يفيد الإنهاء من الوكيل السابق
    3. صورة طبق الأصل من بطاقة هوية الوكيل إذا كان شخصاً طبيعياً أو صاحب مؤسسة فردية، أما إذا كان الوكيل شخصاً اعتبارياً فترفق صورة عن الرخصة التجارية للمنشأة وبيان بأسماء الشركاء وجنسياتهم صادر من السلطة المختصة في الإمارة المقيدة بها الشركة     
    • أسماء ملاك المنشأة:         
    1. السجل التجاري أو عقد التأسيس أو النظام الأساسي بحسب الأحوال 

الخطوات الإجراءات

    • تسجيل الدخول  على موقع الوزارة.        
    • اختيار الخدمة من قائمة الخدمات الذكية.        
    • تعبئة بيانات الطلب.        
    • ارفاق المرفقات  المطلوبة        
    • التأكد من صحة البيانات المدخلة والمستندات المرفقة.        
    • قبول الطلب  أو رفضه مع إرسال رسالة إلى المنشأة من خلال النظام الإلكتروني توضح أسباب الرفض.        
    • دفع رسوم المقررة .       
    • إذا كان موضوع التعديل اسم المنشأة، فيتم نشر إعلان وفقاً لنموذج الوزارة المعتمد في أحد الصحف المحلية الصادرة باللغة العربية ولمرة واحدة فقط.        
    • يتم قبول الطلب في السجل بعد انقضاء أسبوع من تاريخ النشر.        
    • في حالة تغيير الكفالة المصرفية، يتم تحرير الكفالة التي تم تغييرها بموجب خطاب موجه إلى المصرف المحرر للكفالة يسلم لممثل المنشأة مرفق به أصل الكفالة المحررة.          
نوع الخدمة

إجرائية

المدة المتوقعة لإنجاز الخدمة

يوم عمل واحد.

قنوات تقديم الخدمة

  • الموقع الإلكتروني للوزارة.
  • التطبيق الذكي للوزارة.

الجمهور المستهدف

المواطنون، المقيمون، الشركات الأجنبية
 

أوقات تقديم الخدمة

24 / 7

تفاصيل الاتصال

مركز الاتصال

الهاتــف

8001222

البريد الإلكتروني

info@economy.ae

قنوات التواصل

مركز الاتصال وحماية المستهلك
 

What's New