MOE Popular Search Keywords

خيارات إمكانية الوصول

  • A+
  • A
  • A-

ألوان العرض

القراءة الليلية

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

ناشر الأصول

ناشر الأصول

مسار التنقل

خدمة الاستدعاء

تتيح هذه الخدمة متابعة عمليات استرداد السلع المعيبة أو الخطيرة عن طريق المزود أو الجهة المعنية أو الجهة ذات العلاقة في الدولة أو في بلد المنشأ أو أي دولة أخرى، والعمل على تنفيذ عمليات الاسترداد داخل الدولة .

رسوم الخدمة

 لا توجد.

متطلبات تأمين الخدمة

    لا توجد.

الوثائق المطلوبة

    تعين على المزود القيام بما يلي: 

    • طلب حضور المورد إذا كانت السلعة متواجدة، أو الاتصال بالجهات المعنية في الدولة للتأكد من وجودها أو عدمه، وذلك لسحب المنتج من أسواق الدولة كافة.
    • الطلب من الشركة المنتجة أو المستوردة نشر إعلان لمرتين في الصحف وباللغتين العربية والإنجليزية عن قيامها بسحب المنتج من الأسواق خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين (يجب أن يكون حجم الإعلان 15*15 سم).
    • إبلاغ إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد بأنه قد تم سحب المنتج من الأسواق مع إشعار الوزارة بالكمية الواردة للأسواق والكمية التي تم سحبها، وتقديم تقرير كامل عن حالة استرداد السلعة متضمناً المعلومات التالية:
      •  نموذج طلب الاسترداد (يتطلب التدقيق والاعتماد من موظف الوزارة)
      • نموذج معتمد للإعلان عن الاستدعاء (يتطلب التدقيق والاعتماد من موظف الوزارة)        
      • إرسال صور من السلع المعيبة
      • العلامة التجارية للسلعة 
      • اسم السلعة وبلد المنشأ
      • وصف العيب 
      • التعليمات التي يجب على المستهلك اتباعها لتلافي أي أضرار تنجم عن استخدام السلعة 
      • التعليمات التي يجب على المستهلك اتباعها لإصلاح واستبدال واسترداد ثمن السلعة 
      • لنشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد (إدارة حماية المستهلك) وذلك لإطلاع المستهلكين والمنتجين والموردين في الدولة بعملية الاسترداد وكافة الجهات ذات الاختصاص الإعلان لمرتين في الصحف وباللغتين العربية والإنجليزية عن قيامها بسحب المنتج من الأسواق خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين (يجب أن يكون حجم الإعلان 15*15 سم)

الخطوات الإجراءات

    • تسجيل الدخول على موقع الوزارة.        
    • اختيار الخدمة من قائمة الخدمات الذكية.        
    • تعبئة بيانات الطلب.        
    •  ارفاق المرفقات المطلوبة.      
نوع الخدمة

إجرائية

المدة المتوقعة لإنجاز الخدمة

4 أيام عمل.

قنوات تقديم الخدمة

  • الموقع الإلكتروني للوزارة.
  • التطبيق الذكي للوزارة.

الجمهور المستهدف

جميع المتعاملين

 

أوقات تقديم الخدمة

24 / 7

تفاصيل الاتصال

مركز الاتصال

الهاتــف

8001222

البريد الإلكتروني

info@economy.ae

قنوات التواصل

مركز الاتصال وحماية المستهلك
 

What's New