تتيح هذه الخدمة إندماج أو إستحواذ منشأة مع منشأة أخرى.
رسوم الخدمة
رسوم الخدمة: 7,500 درهم إماراتي للفرع الرئيسي.
تنويه:
يتم تحصيل رسوم التعديل 1,500 درهم إماراتي لكل فرع.
في حالة تقديم كفالة مصرفية جديدة فإنه يتم تحرير الكفالة المصرفية السابقة.
متطلبات تأمين الخدمة
يشترط ارفاق المستندات المطلوبة مصدقه حسب الأصول.
في حالة انتهاء سريان القيد يتم سداد رسوم تجديد القيد وقدرها 7,500 درهم إماراتي لكل فرع / مكتب تمثيل.
الوثائق المطلوبة
نسخة من شهادة حجز الاسم التجاري / نسخة من شهادة الموافقة المبدئية لدى السلطة المختصة في الإمارة موضحا فيها النشاط المطلوب.
نسخة من قرار الهيئة الإدارية للمنشأتين.
نسخة من شهادة / إفادة من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأتين فيها تفيد بحدوث الاندماج.
نسخة من عقد وكيل الخدمات الجديد و / أو نسخة من فسخ العقد لوكيل الخدمات السابق (في حالة تعديل وكيل خدمات).
نسخة من شهادة رسمية من الجهة المختصة في الدولة التي تم تسجيل المنشأة الجديدة فيها، تبين اسم المنشأة، الشكل القانوني للمنشأة، رأس مال المنشأة، أسماء ملاك المنشأة والنشاط الذي تزاوله المنشأة.
نسخة من التفويض الممنوح للمدير المسؤول.
الخطوات والإجراءات
اختيار الخدمة من قائمة الخدمات الالكترونية.
تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية.
تعبئة بيانات الطلب و ارفاق المستندات المطلوبة.
التأكد من صحة البيانات المدخلة والمستندات المرفقة وارسال رسالة للمتعامل لاستيفاء النواقص (ان وجدت).
في حالة رفض الطلب يتم ارسال رسالة الى المنشأة من خلال النظام الالكتروني يوضح اسباب الرفض.
في حالة الموافقة يتم منح المنشأة نموذج الاعلان المعتمد لنشره في احدى الصحف المحلية باللغة العربية ولمرة واحدة فقط.
تقديم كفالة مصرفية لكل فرع بقيمة 50,000 درهم إماراتي من احدى المصارف العاملة بالدولة بالاسم الجديد أو موافاة الوزارة بكتاب من المصرف يفيد بتعديل بيانات الكفالة السابقة.
بعد انقضاء اسبوعين من نشر الاعلان يتم قبول الطلب بعد التأكد من سداد الرسوم المقرره.