MOE Popular Search Keywords

خيارات إمكانية الوصول

  • A+
  • A
  • A-

ألوان العرض

القراءة الليلية

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

ناشر الأصول

ناشر الأصول

مسار التنقل

قيد مدقق حسابات - افراد

تتيح هذه الخدمة السماح للأشخاص المؤهلين للعمل في مهنة مدققي الحسابات بالدولة، من خلال قيدهم في سجل مدققي الحسابات. (قيد الافراد المزاولين للمهنة).

رسوم الخدمة

  • رسوم تقديم الطلب: 100 درهم إماراتي  
  • رسوم القيد  - الافراد: 4,500 درهم إماراتي لمدة ثلاث سنوات.

متطلبات تأمين الخدمة

    • أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة في جناية أو في جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة مالم يرد إليه اعتباره، وأن لا يكون حكم عليه تأديبيا لأسباب تمس نزاهة وشرف أخلاق المهنة أو الوظيفة التي كان يشغلها ما لم يكن قد مضى على صدور الحكم البات مدة لا تقل عن (3) سنوات. 
    • أن يكون حاصل بحد أدنى على مؤهل علمي بدرجة البكالريوس معترف بها في الدولة بتخصص المحاسبة أو أي تخصص آخر بشرط أن يكون لديه ما يعادل (15) ساعة على الأقل في مقررات المحاسبة معتمدة من الوزارة.        
    • أن يكون لديه خبرة عمليه في مجال تدقيق الحسابات لمدة لا تقل عن(خمس سنوات بعد الحصول على المؤهل العلمي.  
    •  يشترط عند قيد الأشخاص الطبيعين من غير مواطني الدولة في سجل مدققي الحسابات المزاولين للمهنة الآتي:١) سنة في حال كانت خبرته خارج الدولة تزيد عن (10) سنوات. (2) سنتان في حالة كانت خبرته خارج الدولة من (5) خمس إلى (10)  سنوات. (3) ثلاث سنوات في حال كانت خبرته خارج الدولة من سنتين إلى (5) خمس سنوات.        
    • أن يكون حاصلا على شهادة الزمالة، وأن تكون الشهادة سارية المفعول. 

الوثائق المطلوبة

    • صورة شخصية ملونة وحديثة.        
    • نسخة عن بطاقة الهوية سارية المفعول .        
    • نسخة من شهادة حسن السيرة والسلوك.         
    • نسخة من شهادة زمالة سارية المفعول من قبل جمعية الامارات للمحاسبين للمدققين( يمكن زيارة موقع الجمعية ( https://aaa4uae.ae/site/)
    • نسخة من شهادة المؤهل العلمي، مصدقة أو معادلة من الجهة المختصة. 
    • نسخة من شهادة الخبرة.         
    •  نسخة من نموذج التوقيع المعتمد للمدقق.        
    • شهادة بالحصول على 15 ساعة من مقررات المحاسبة المعتمدة في حال كان المؤهل العلمي في غير تخصص المحاسبة.
    • خطاب لمن يهمه الامر يوضح جهة مزاولة المهنة الحالية.       
    • وثيقة تأمين ضد الاخطاء المهنية باسم المكتب أو الشركة التي يعمل بها مدقق الحسابات. 

الخطوات والإجراءات

  • 01

    اختيار الخدمة من قائمة الخدمات الالكترونية.

  • 02

    تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية.

  • 03

    تعبئة بيانات الطلب و ارفاق المستندات المطلوبة.

  • 04

    دفع رسوم تقديم الخدمة (100 درهم إماراتي). 

  • MoEc

    المراجعة والتدقيق من قبل الوزارة. 

  • 05

    التعهد ودفع رسوم القيد (4500 درهم إماراتي). 

  • MoEc

    اصدار افادة شهادة القيد المبدئية بشكل تلقائي من النظام.

  • 06

    تعبئة بيانات مكان العمل. 

  • 07

    وفي حال استيفاء الطلب لجميع الشروط يمكن للمتعامل تحميل الشهادة من مساحة العمل (المخرجات).

نوع الخدمة

إجرائية

المدة المتوقعة لإنجاز الخدمة

15 يوم عمل

قنوات تقديم الخدمة

  • الموقع الإلكتروني للوزارة.
  • التطبيق الذكي للوزارة.

 

الجمهور المستهدف

الأشخاص الطبيعيون المؤهلون الذين يرغبون في التسجيل في سجلات وزارة الاقتصاد للمراجعين لممارسة المهنة

أوقات تقديم الخدمة

24 ساعة

أهداف التنمية المستدامة

العمل اللائق ونمو الاقتصاد

الاستهلاك والانتاج المسؤولان

عقد الشركات لتحقيق الأهداف

تفاصيل الاتصال

مركز الاتصال

الهاتــف

8001222

البريد الإلكتروني

info@economy.ae

قنوات التواصل

مركز الاتصال وحماية المستهلك
 

What's New