MOE Popular Search Keywords

خيارات إمكانية الوصول

  • A+
  • A
  • A-

ألوان العرض

القراءة الليلية

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

ناشر الأصول

ناشر الأصول

Foreign Companies’ Services - خدمة الشطب في سجل منشأة أجنبية

خدمة الشطب في سجل منشأة أجنبية

من خلال هذه الخدمة يمكن لمنشأة تقديم طلب لشطبها من السجل في حال قررت المنشأة وقف ممارسة أعمالها في دولة الإمارات، حيث يتعين عليها تقديم طلب يفيد بذلك معتمد من الهيئة الإدارية للمنشأة أو من تخوله، مع إرفاق كافة الوثائق المطلوبة.

رسوم الخدمة

  • قيمة الفاتورة الرسوم المستحدثة

الشروط والمتطلبات

    • يشترط على المنشأة استيفاء اجراءات نشر اعلان خلال فترة سريان قيدها بالوزارة والا وجب عليها استيفاء الرسوم المستحقة عن التجديد وغرامة التأخير في حال تخلفها عن النشر خلال تلك الفترة.

الوثائق المطلوبة

    • •    أصل شهادة القيد / تجديد القيد في السجل لدى الوزارة.
      •    ما يفيد بإنهاء عقد الوكيل المواطن.
      •    ما يفيد بنشر إعلان في صحيفتين محليتين إحداهما على الأقل تصدر باللغة العربية، ولمرة واحدة فقط،  بشأن دعوة الدائنين وغيرهم من أصحاب الشأن إلى تقديم اعتراضاتهم إلى الوزارة وذلك خلال مهلة شهر من تاريخ النشر.

      ملاحظة: يتم تحرير مبلغ الكفالة المصرفية بعد أن يتم نشر إعلان الشطب في الصحف المحلية.

خطوات وإجراءات الحصول على الخدمة

    • 01الدخول إلى النظام الإلكتروني لفروع ومكاتب المنشآت الأجنبية من خلال الرابط التالي: (http://services.economy.ae//MOEinteranet).
    • 02إدخال البيانات وإرفاق الوثائق المطلوبة، والتأكد من صحتها.
    • 03التأكد من سريان القيد في السجل عند تقديم طلب الشطب، وإلا يتم سداد الرسم المقرر لتجديد القيد وغرامات التأخير (إن وجدت).
    • 04منح المنشأة نموذج الإعلان المعتمد لنشره في صحيفتين محليتين إحداهما على الأقل تصدر باللغة العربية.
    • 05إخطار السلطة المختصة بالطلب.
    • 06تحرير الضمان المصرفي بعد النشر في الصحف بموجب كتاب يوجه إلى المصرف المصدر للكفالة يسلم لممثل المنشأة، مرفق به أصل الكفالة الملغاة.
    • 07يتم قبول الطلب وإصدار قرار الشطب بعد انقضاء شهر من تاريخ نشر الإعلان.


    ملاحظة:
    يشترط على المنشأة استيفاء إجراءات نشر إعلان خلال فترة سريان قيدها في الوزارة وإلا وجب عليها استيفاء الرسوم المستحقة عن التجديد وغرامة التأخير في حال تخلفها عن النشر خلال تلك الفترة.

    في حالة رغبة المنشأة بعد اتخاذ إجراءات الشطب بإعادة فتح الفرع، فإنه يتم معاملة الطلب وفقاً لما يلي:

    في حالة عدم إلغاء الترخيص من قبل السلطة المختصة:

       1. تقديم طلب تجديد القيد وفقاً للنموذج المعتمد.

       2. تقديم الضمان المصرفي المقرر.

       3. سداد الرسوم والغرامات إن وجدت.

       4. إصدار شهادة تجديد القيد في السجل بالمدد السابقة.


    في حالة إلغاء الترخيص من قبل السلطة المختصة:

       1. يتم معاملة الطلب كترخيص جديد، ويتم إرفاق كافة الوثائق المطلوبة حديثة الإصدار ويتم منح المنشأة رقم قيد جديد.

تقييم الخدمة

المدة المتوقعة لإنجاز الخدمة

يوم عمل واحد

قنوات تقديم الخدمة

• الموقع الإلكتروني للوزارة
• التطبيق الذكي للوزارة
 

الجمهور المستهدف

المواطنون، المقيمون، الشركات الأجنبية
(مكاتب تخليص المعاملات)

تفاصيل الاتصال

إدارة التسجيل التجاري وشهادات المنشأ

الهاتــف

8001222

البريد الإلكتروني

info@economy.ae

قنوات التواصل

مركز الاتصال وحماية المستهلك
 

What's New