MOE Popular Search Keywords

خيارات إمكانية الوصول

  • A+
  • A
  • A-

ألوان العرض

القراءة الليلية

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

ناشر الأصول

ناشر الأصول

Foreign Companies’ Services - خدمة تعديل قيد فرع منشأة أجنبية

خدمة تعديل قيد فرع منشأة أجنبية

تتيح هذه الخدمة للمنشأة تعديل قيد فرع منشأة أجنبية، حيث يتم تقديم الطلب عبر موقع وزارة الاقتصاد الإلكتروني خلال شهر من تاريخ إجراء التعديل على بيانات المنشأة، على أن تقدم كافة الوثائق المؤيدة لذلك.

رسوم الخدمة

  • قيمة الفاتورة الرسوم المستحدثة

  • مصاريف 1500 درهم (يتم تسديدها عن طريق الدرهم الإلكتروني)

الشروط والمتطلبات

    • يجب تقديم الطلب عبر موقع وزارة الاقتصاد الإلكتروني خلال شهر من تاريخ حدوث التعديل، مع تقديم الوثائق المطلوبة وفقاً لكل حالة.

الوثائق المطلوبة

    يجب تقديم الوثائق وفقاً للحالات التالية:

    اسم المنشأة:

    • شهادة حجز الاسم التجاري من السلطة المختصة
    • شهادة رسمية من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأة فيها
    • ملحق بتعديل عقد الوكالة
    • موافقة مصرف الإمارات المركزي للمصارف والمؤسسات المالية
    • موافقة هيئة التأمين لشركات التأمين والمهن المرتبطة بها
    • إفادة من البنك المصدر للكفالة المصرفية يقيد بتعديل اسم المنشأة في الكفالة الصادرة منه سابقاً أو إصدار كفالة مصرفية جديدة


    الشكل القانوني:

    • شهادة أو مستخرج من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأة فيها
    • موافقة مصرف الإمارات المركزي للمصارف والمؤسسات المالية
    • موافقة هيئة التأمين لشركات التأمين والمهن المرتبطة بها


    عنوان المنشأة في البلد الأم:

    • شهادة أو مستخرج من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأة فيها


    عنوان فرع المنشأة في الدولة:

    • عقد إيجار مع مراعاة إعفاء المنشأة من تقديم طلب التعديل في حالة تغير اسم مالك العقار


    الكفالة المصرفية:

    • كفالة مصرفية جديدة من أحد المصارف العاملة في الدولة


    نشاط الفرع (إضافة، حذف، تغيير):

    • موافقة السلطة المختصة في الإمارة
    • موافقة مصرف الإمارات المركزي للمصارف والمؤسسات المالية
    • موافقة هيئة التأمين لشركات التأمين والمهن المرتبطة بها


    رأس المال:

    • شهادة أو مستخرج من الجهة المختصة في الدولة التي تم تأسيس المنشأة فيها


    الوكيل المواطن:

    • صورة طبق الأصل من عقد الوكالة المحرر بين المنشأة والوكيل
    • صورة طبق الأصل من بطاقة هوية الوكيل إذا كان شخصاً طبيعياً أو صاحب مؤسسة فردية، أما إذا كان الوكيل شخصاً اعتبارياً فترفق صورة عن الرخصة التجارية للمنشأة وبيان بأسماء الشركاء وجنسياتهم صادر من السلطة المختصة في الإمارة المقيدة بها الشركة
    • عقد إنهاء اتفافية / كتاب يفيد الإنهاء من الوكيل السابق


    أسماء ملاك المنشأة:

    • السجل التجاري أو عقد التأسيس أو النظام الأساسي بحسب الأحوال


    مدير فرع المنشأة في الدولة أو المدير الإقليمي:

    • التفويض الصادر من المنشأة الأم للمدير الجديد
    • صورة طبق الأصل من جواز السفر
    • موافقة مصرف الإمارات المركزي للمصارف والمؤسسات المالية
    • موافقة هيئة التأمين لشركات التأمين والمهن المرتبطة بها

خطوات وإجراءات الحصول على الخدمة

    • 01 الدخول إلى النظام الإلكتروني لفروع ومكاتب المنشآت الأجنبية من خلال الرابط التالي: (http://services.economy.ae//MOEinteranet).
    • 02إدخال البيانات وإرفاق الوثائق المطلوبة، والتأكد من صحتها.
    • 03قبول الطلب بعد التأكد من سداد الرسوم المقررة، أو رفضه مع إرسال رسالة إلى المنشأة من خلال النظام الإلكتروني توضح أسباب الرفض.
    • 04إعادة طباعة شهادة القيد / التجديد إذا تطلب الأمر ذلك.
    • 05إذا كان موضوع التعديل اسم المنشأة، فيتم نشر إعلان وفقاً لنموذج الوزارة المعتمد في أحد الصحف المحلية الصادرة باللغة العربية ولمرة واحدة فقط.
    • 06يتم قبول الطلب في السجل بعد انقضاء أسبوع من تاريخ النشر.
    • 07في حالة تغيير الكفالة المصرفية، يتم تحرير الكفالة التي تم تغييرها بموجب خطاب موجه إلى المصرف المحرر للكفالة يسلم لممثل المنشأة مرفق به أصل الكفالة المحررة.

تقييم الخدمة

المدة المتوقعة لإنجاز الخدمة

يوم عمل واحد

قنوات تقديم الخدمة

الموقع الإلكتروني للوزارة

التطبيق الذكي للوزارة

الجمهور المستهدف

الشركات الأجنبية، المواطنون، الآسيويون، الجنسيات الأخرى (مكاتب تخليص المعاملات)

أوقات تقديم الخدمة

24 ساعة
 

تفاصيل الاتصال

إدارة التسجيل التجاري وشهادات المنشأ

الهاتــف

8001222

البريد الإلكتروني

info@economy.ae

قنوات التواصل

مركز الاتصال وحماية المستهلك
 

What's New