MOE Popular Search Keywords

خيارات إمكانية الوصول

  • A+
  • A
  • A-

ألوان العرض

القراءة الليلية

ترجمة هذه الصفحة

الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل.

ناشر الأصول

ناشر الأصول

مسار التنقل

حل شكاوى المستهلكين

تتيح هذه الخدمة تلقي شكاوى المستهلكين واتخاذ الإجراءات بشأنها أو إحالتها للجهات المختصة.

رسوم الخدمة

  • لا يوجد

متطلبات تأمين الخدمة

    • يتم استقبال الشكاوى من جميع إمارات الدولة باستثناء إمارة ابوظبي، دبي وعجمان. حيث يمكن للمتعامل تقديم الشكوى في الدوائر الاقتصادية الخاصة بكل إمارة.

الوثائق المطلوبة

    • بيانات المشتكي ضده.
    • ملخص عن الشكوى المقدمة.        
    • نسخة من مستندات الشكوى (فاتورة الشراء او العقود وغيرها).   
       

الخطوات والإجراءات

  • 01

    اختيار الخدمة من قائمة الخدمات الالكترونية. 

  • 02

    تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية.  

  • 03

    تعبئة بيانات الطلب وارفاق المستندات المطلوبة.                 

  • MoEc

    حل الشكوى بشكل ودي، وإذا لم يتم حل الشكوى ودياً يتم احاله الشكوى الى المحكمة المختصة.   

  • MoEc

    إبلاغ المشتكي بالإجراءات المتخذة فيما يتعلق بالشكوى ونتائجها عبر النظام.  

نوع الخدمة

إجرائية

المدة المتوقعة لإنجاز الخدمة

8 ايام عمل

قنوات تقديم الخدمة

  • الموقع الإلكتروني للوزارة.
  • التطبيق الذكي للوزارة.

الجمهور المستهدف

جميع الافراد

أوقات تقديم الخدمة

24 ساعة

تفاصيل الاتصال

مركز الاتصال

الهاتــف

8001222

البريد الإلكتروني

info@economy.ae

قنوات التواصل

مركز الاتصال وحماية المستهلك
 

What's New