test eservice
MOE Popular Search Keywords
البحث في الموقع
الكلمات الأكثر بحثاً
ناشر الأصول
- عن الوزارة
-
ازدهر في الإمارات
- بوصلة المستثمر
- بيئة الاستثمار
- NextGen FDI
- بوابة أفريقيا للاستثمار الإماراتي
- طابع الحياة في الإمارات
- حوافز الاستثمار
- القطاعات الواعدة
- تدفق الاستثمار الأجنبي
- اقتصاد المستقبل
- مؤشرات التنافسية
- المناطق الحرة
- البيئة التشريعية
- تأسيس الأعمال
- أسس شركتك عبر "باشر"
- تنمية الصادرات الإماراتية
- جهات دعم الاستثمار
- استقطاب واستبقاء المواهب
- الأسئلة الشائعة
- قصص نجاح
- الأحداث والمعارض
- ملتقيات الأعمال
- إصدارات عن الاستثمار
- تواصل معنا
- خدماتنا الإلكترونية
- ريادة الأعمال
-
التشريعات
- تشريعات الجمعيات التعاونية والمخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية
- تشريعات الشركات
- تشريعات المشاريع الصغيرة والمتوسطة
- تشريعات المنشأ ومكافحة الممارسات الضارة
- تشريعات تنظيم المنافسة
- تشريعات المعاملات التجارية
- تشريعات الملكية الفكرية
- تشريعات الوكالات التجارية
- تشريعات حماية المستهلك
- تشريعات مدققي الحسابات
- تشريعات مواجهة جرائم غسل الاموال
- قرار مجلس الوزارء بشأن الهيكل التنظيمي لوزارة الاقتصاد
- قرار مجلس الوزراء بشأن رسوم خدمات الوزارة
- مشروع العقود الدارجة
- تشريعات تنظيم المنافسة
- تنظيم الأعمال
- الشراكات الدولية
- السياحة
- البيانات المفتوحة
- المشاركة الرقمية
ناشر الأصول
-
- بوصلة المستثمر
- بيئة الاستثمار
- NextGen FDI
- بوابة أفريقيا للاستثمار الإماراتي
- طابع الحياة في الإمارات
- حوافز الاستثمار
- القطاعات الواعدة
- تدفق الاستثمار الأجنبي
- اقتصاد المستقبل
- مؤشرات التنافسية
- المناطق الحرة
- البيئة التشريعية
- تأسيس الأعمال
- أسس شركتك عبر "باشر"
- تنمية الصادرات الإماراتية
- جهات دعم الاستثمار
- استقطاب واستبقاء المواهب
- الأسئلة الشائعة
- قصص نجاح
- الأحداث والمعارض
- ملتقيات الأعمال
- إصدارات عن الاستثمار
- تواصل معنا
-
- تشريعات الجمعيات التعاونية والمخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية
- تشريعات الشركات
- تشريعات المشاريع الصغيرة والمتوسطة
- تشريعات المنشأ ومكافحة الممارسات الضارة
- تشريعات تنظيم المنافسة
- تشريعات المعاملات التجارية
- تشريعات الملكية الفكرية
- تشريعات الوكالات التجارية
- تشريعات حماية المستهلك
- تشريعات مدققي الحسابات
- تشريعات مواجهة جرائم غسل الاموال
- قرار مجلس الوزارء بشأن الهيكل التنظيمي لوزارة الاقتصاد
- قرار مجلس الوزراء بشأن رسوم خدمات الوزارة
- مشروع العقود الدارجة
- تشريعات تنظيم المنافسة
مسار التنقل
ناشر الأصول
null test eservice
Consumer Complaints - حل شكاوى المستهلكين
{mvccVersion=1, ctCollectionId=0, uuid=83ddc1c5-bfa2-9f02-4106-e69a33145076, id=564537, resourcePrimKey=201370, groupId=20121, companyId=20097, userId=328212, userName=Alia Ahmad, createDate=Wed Aug 04 10:44:57 GMT 2021, modifiedDate=Wed Oct 27 21:00:52 GMT 2021, folderId=200569, classNameId=0, classPK=0, treePath=/200548/200552/200569/, articleId=201368, version=3.5, urlTitle=certificate-of-origin-for-gcc, content=
{mvccVersion=1, ctCollectionId=0, uuid=83ddc1c5-bfa2-9f02-4106-e69a33145076, id=564537, resourcePrimKey=201370, groupId=20121, companyId=20097, userId=328212, userName=Alia Ahmad, createDate=Wed Aug 04 10:44:57 GMT 2021, modifiedDate=Wed Oct 27 21:00:52 GMT 2021, folderId=200569, classNameId=0, classPK=0, treePath=/200548/200552/200569/, articleId=201368, version=3.5, urlTitle=certificate-of-origin-for-gcc, content=
moeicon-es-certificate-gcc black_icon
moeicon-es-certificate-gcc black_icon
تتيح هذه الخدمة تلقي شكاوى المستهلكين واتخاذ الإجراءات بشأنها أو إحالتها للجهات المختصة.
This service allows receiving consumer complaints, taking the necessary measures thereto or referring the same to the competent authorities.
حل شكاوى المستهلكين
Consumer Complaints
moeicon-es-fees black_icon
moeicon-es-fees black_icon
رسوم الخدمة
Service Fees
moeicon-es-requirements black_icon
moeicon-es-requirements black_icon
الشروط والمتطلبات
Conditions and Requirements
moeicon-es-docs black_icon
moeicon-es-docs black_icon
<ul>
<li>
<style type="text/css"><!--td {border: 1px solid #ccc;}br {mso-data-placement:same-cell;}-->
</style>
ملخص عن الشكوى المقدمة</li>
<li>مستندات الشكوى</li>
<li> طلب الحضور من وزارة الاقتصاد للطرفين</li>
</ul>
<ul>
<li>
<style type="text/css"><!--td {border: 1px solid #ccc;}br {mso-data-placement:same-cell;}-->
</style>
A summary of the complaint submitted.</li>
<li>Complaint documents</li>
<li>Attendance of both parties to MoE</li>
</ul>
الوثائق المطلوبة
Required Documents
moeicon-es-steps black_icon
moeicon-es-steps black_icon
<ul>
<li><span>01</span>
<style type="text/css"><!--td {border: 1px solid #ccc;}br {mso-data-placement:same-cell;}-->
</style>
تقديم الشكوى عن طريق مركز الاتصال</li>
<li><span>02</span>طلب الحضور عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.</li>
<li><span>03</span>حضور الاجتماع بين الطرفين لحل الشكوى.</li>
<li><span>04</span>حل الشكوى بشكل ودي، وإذا لم يتم حل الشكوى ودياً يتم اتخاذ الإجراءات التالية:
<ul>
<li>تحال إلى لجنة حل المنازعات.</li>
<li>المحاكم المختصة بالمستهلك والاعتماد على تقارير فنية في حل المشكلة.</li>
</ul>
</li>
<li><span>05</span>إبلاغ المشتكي بالإجراءات المتخذة فيما يتعلق بالشكوى ونتائجها.</li>
</ul>
<style type="text/css"><!--td {border: 1px solid #ccc;}br {mso-data-placement:same-cell;}-->
</style>
<ul>
<li><span>01</span>The complaint is submitted via the call centre.</li>
<li><span>02</span>The party is requested to attend in person, either via a phone call or an email.</li>
<li><span>03</span>A meeting is convened in the attendance of both parties to resolve the complaint.</li>
<li><span>04</span>The complaint is resolved amicably, otherwise the following procedures are undertaken:
<ul>
<li>The complaint is referred to the Disputes Committee</li>
<li>The complaint is referred to the competent consumer courts and reference is made to the technical reports for resolving the issue.</li>
</ul>
</li>
<li><span>05</span>The complainant is informed of the procedures undertaken regarding the complaint and its outcomes.</li>
</ul>
خطوات وإجراءات الحصول على الخدمة
Steps and Procedures
{"classPK":"201077","groupId":"20121","className":"com.liferay.journal.model.JournalArticle","title":"تقييم الخدمة","titleMap":{"ar_SA":"تقييم الخدمة","en_US":"Service Rating"},"uuid":"035ca6fa-049f-aff8-8210-3abbf904a4b2"}
{"classPK":"201077","groupId":"20121","className":"com.liferay.journal.model.JournalArticle","title":"تقييم الخدمة","titleMap":{"ar_SA":"تقييم الخدمة","en_US":"Service Rating"},"uuid":"035ca6fa-049f-aff8-8210-3abbf904a4b2"}
{"classPK":"201041","groupId":"20121","className":"com.liferay.journal.model.JournalArticle","title":"تفاصيل الاتصال","titleMap":{"ar_SA":"تفاصيل الاتصال","en_US":"Contact Details"},"uuid":"bdbeb4f0-1478-9d89-8839-e1eec81181d6"}
{"classPK":"201041","groupId":"20121","className":"com.liferay.journal.model.JournalArticle","title":"تفاصيل الاتصال","titleMap":{"ar_SA":"تفاصيل الاتصال","en_US":"Contact Details"},"uuid":"bdbeb4f0-1478-9d89-8839-e1eec81181d6"}
, DDMStructureKey=199936, DDMTemplateKey=200139, defaultLanguageId=ar_SA, layoutUuid=, displayDate=Wed Aug 04 10:40:00 GMT 2021, expirationDate=null, reviewDate=null, indexable=true, smallImage=false, smallImageId=0, smallImageURL=, lastPublishDate=null, status=0, statusByUserId=328212, statusByUserName=Alia Ahmad, statusDate=Wed Oct 27 21:00:52 GMT 2021}
قنوات التواصل
مركز الاتصال وحماية المستهلك
FeedbackFormMoe
شاركنا رأيك
What's New
هل وجدت محتوى هذه الصفحة مفيداً؟
شكرا لك على ملاحظاتك
PageRating FeedBack
الرقم الموحد لوزارة الاقتصاد
800 1222
يجب أن تكون دقة الشاشة 1280x1024 لأفضل تصفح للموقع يدعم مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر 11.0+ ، فاير فوكس 35.0+، سفاري 5.1+ ، كروم 39.0+
آخر تحديث للمحتوى بتاريخ:
12 اكتوبر 2024 12:27:00 PM