Communication Channels

Call centre and customer protection
 

خيارات الدخول

  • A+
  • A
  • A-

الألوان المفضلة

الرؤية الليلية

ترجم هذه الصفحة إلى

الوزارة ليست مسؤولة عن إخراج الترجمة من قبل جوجل.

مسار التنقل

تعزيزاً لشراكاتها العالمية

دولة الإمارات انضمت إلى العديد من المنظمات الإقليمية والدولية

تعمل وزارة الاقتصاد على بناء شراكات استراتيجية مع دول العالم وتعزيز روابطها الاقتصادية وعلاقاتها التجارية الممتدة من خلال الانضمام إلى العديد من المنظمات الإقليمية والدولية والمشاركة الفعّالة في تلك المنظمات وتستهدف دولة الإمارات من ذلك تهيئة مناخ مواتي لازدهار الاستثمارات والأنشطة التجارية، ودعم التجارة البينية، وقد انضمت دولة الإمارات إلى العديد من المنظمات الإقليمية والدولية ومنها مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، ولجان منظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك)، وهي لجنة منبثقة من منظمة التعاون الإسلامي.

ناشر الأصول

01

مجلس التعاون لدول الخليج العربي

تقوم وزارة الاقتصاد بمتابعة أعمال ونشاط مجلس التعاون الخليجي على عدة مستويات ومن خلال العديد من اللجان ويشمل ذلك قمة مجلس التعاون، ولجنة التعاون التجاري، واللجان الوزارية واللجان الفنية.

02

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

أحد مؤسسات جامعة الدول العربية، ويعنى بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية للعمل العربي المشترك ومن مهامه رسم السياسة العامة للتكامل والتعاون الاقتصادي العربي ووضع الاستراتيجيات المشتركة. وتقوم وزارة الاقتصاد بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لتنفيذ العديد من المهام.

03

اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)

تضم اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) 17 عضواً من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة وتهدف إلى تحفيز عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز التعاون وتحقيق التكامل بين الدول الاعضاء، وتبادل المعلومات حول التجارب والممارسة الجيدة والدروس المكتسبة بين بلدان المنطقة. وتحقيق التفاعل بين منطقة غربي آسيا وسائر مناطق العالم وإطلاع بلدانها على ظروف بلدان هذه المنطقة واحتياجاتها.

04

اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك)

اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) واحدة من لجان منظمة التعاون الإسلامي وتعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الأطراف في العالم الإسلامي وتستهدف كافة القطاعات وتشمل التجارة والاستثمار والنقل والزراعة، وتتضافر جهود الدول الأعضاء لتعزيز التنمية وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.

الصفحات الأكثر زيارة

0
Notifications

There are (2) notifications for you

    What's New

    Icon
    ازدهر في الإمارات