Communication Channels

Call centre and customer protection
 

خيارات الدخول

  • A+
  • A
  • A-

الألوان المفضلة

الرؤية الليلية

ترجم هذه الصفحة إلى

الوزارة ليست مسؤولة عن إخراج الترجمة من قبل جوجل.

مسار التنقل

لمحة عن

دولة الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة دولة اتحادية مكونة من سبع إمارات، عاصمتها أبوظبي، تقع في غرب قارة آسيا على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وتضم سبع إمارات هي أبوظبي، ودبي والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة والفجيرة، وقد أعلن عن تأسيس دولة الإمارات في عام 1971 وتحتفل الإمارات في يومها الوطني في 2 ديسمبر من كل عام، ويوافق عام 2021 الاحتفاء بالذكرى الـ 50 لتأسيسها.

Responsive Image

ناشر الأصول

العاصمة

أبوظبي

عاصمة دولة الاتحاد، أكبر الإمارات السبع، تضم ثلاث مناطق ومدن رئيسية هي أبوظبي والعين والظفرة، وتمثل إمارة أبوظبي 85% من المساحة الإجمالية لدولة الإمارات، وتتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً في العالم، وقد حققت مدينة أبوظبي نهضة تنموية غير مسبوقة خلال الخمسين عاماً الماضية.

Thumbnail
إمارة

دبي

تتميز بجودة بنيتها التحتية المتطورة، واشتهرت دبي قديماً بصيد الأسماك والغوص بحثاً عن اللؤلؤ وممارسة الأنشطة الزراعية البسيطة، أما اليوم فقد تمكنت من ترسيخ مكانتها كمركز تجاري عالمي ووجهة رئيسية على خريطة السياحة العالمية. وتشكل مركز عالمي للتجارة والأعمال، وترتبط بشبكة من الرحلات الجوية مع كافة دول العالم.

Thumbnail
إمارة

الشارقة

الشارقة ثالث أكبر إمارة في دولة الإمارات، وتضم الصحاري والشواطئ والمواقع الأثرية الهامة التي تنتشر في كافة الشارقة، وتوجت الشارقة ”عاصمة للثقافة الإسلامية”، و”الوجهة السياحية الفريدة والمتميزة”, وقد تم اختيار الشارقة "عاصمة ثقافية للعالم العربي" من قبل اليونسكو، وتقع عدد من مدنها وقراها على الساحل الشرقي قبالة ساحل عُمان.

Thumbnail
إمارة

عجمان

تقع على ساحل الخليج العربي كما تضم منطقتي المنامة ومصفوت اللتين تحيط بهما مشاهد جبال الحجر. وتحتضن إمارة عجمان الكثير من المناطق الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، وتضم الحصون الأثرية التاريخية وتتميز بطبيعتها المتنوعة من شواطئ وجبال ووديان.

Thumbnail
إمارة

أم القيوين

تعود تسمية أم القيوين (أم القوتين) للقوة البحرية والبرية التي كانت تتمتع بها الإمارة قديماً، وتحتضن اليوم مواقع أثرية هامة وتغطي أشجار القرم حوالي أكثر من سبع كيلومترات وتعد جزيرة "السينية" واحدة من أكبر جزرها التي تشكل محمية طبيعية للطيور المهاجرة في فصل الشتاء الدافئ نسبياً.

Thumbnail
إمارة

رأس الخيمة

تتميز إمارة رأس الخيمة بجمال طبيعتها الآسر والصحاري المترامية والجبال الشاهقة، وتحتضن مواقع أثرية مهمة يعود تاريخها إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد. وتضم جبل جيس أعلى جبل في دولة الإمارات، ومزارع النخيل الممتدة، وتقدم صورة أصيلة للتقاليد العربية والتراث، وتتيح المدينة أنشطة ترفيهية متنوعة للغاية.

Thumbnail
إمارة

الفجيرة

تتسم الفجيرة بطابعها الجبلي، تحيطها جبال الحجر الشاهقة الارتفاع، وتتمتع بشريط ساحلي رملي يبلغ طوله 70 كيلومتراً وجمال طبيعي وتستقبل زوارها على مدار العام وذلك لانخفاض درجات الحرارة فيها نسبياً خلال فصل الصيف.

Thumbnail

الصفحات الأكثر زيارة

0
Notifications

There are (2) notifications for you

    What's New

    Icon
    ازدهر في الإمارات